أعلان الهيدر

الثلاثاء، 28 مارس 2017

الرئيسية فيسبوك توفر أداة لاسترجاع الحسابات على مواقع الإنترنت بادر باكتشافها

فيسبوك توفر أداة لاسترجاع الحسابات على مواقع الإنترنت بادر باكتشافها

فيسبوك توفر أداة مفتوحة المصدر لاسترجاع الحسابات على مواقع الإنترنت
أصدرت فيسبوك أداة مفتوحة المصدر من شأنها أن تساعد أصحاب المواقع والمستخدمين على حد سواء في استرجاع حساباتهم بسهولة، وهي الأداة التي من شأنها كذلك استبدال طريقة التأكيد بخطوتين التقليدية.
وأطلقت فيسبوك اسم Delegated Recovery على الأداة الجديدة، التي تعد بمثابة بروتوكول أمني يستخدم حسابات المستخدمين على شبكة فيسبوك الاجتماعية لمساعدتهم في استرجاع حساباتهم على المواقع الإلكترونية الأخرى.
وقالت فيسبوك أن مستخدمي الأداة الجديدة لن يحتاجوا لاستخدام حسابات البريد الإلكتروني خاصتهم أو أرقام هواتفهم عند استعادة حساباتهم على المواقع الإلكترونية مرة أخرى.
وتعمل الأداة عبر تسجيل رمز أمني مشفر في حساب مستخدم فيسبوك عند ربطه بحساب على موقع أخر، ومن ثم لا يحتاج المستخدم إلا لتأكيد الدخول على حسابه في الشبكة الاجتماعية لاستعادة حسابه على موقع الإنترنت الأخر، حيث تقوم الشبكة بارسال الرمز الأمني بطريقة مشفرة إلى الموقع لتأكيد هوية المستخدم.
وبدأت فيسبوك تجربة الأداة الجديدة على مستخدمي منصة جيت هب، حيث أصبحت تتيح لهم استرجاع حساباتهم على منصة إدارة مشاريع البرمجيات الإلكترونية بسهولة باستخدام حساباتهم على الشبكة الاجتماعية.
يذكر أن فيسبوك أتاحت الشفرة البرمجية للأداة الجديدة على حساب لها على منصة جيت هب، وذلك لتتيح للمطورين وأصحاب المواقع تجربته واستخدامه، وذلك على الرابط التالي github.com/facebookincubator/DelegatedRecovery.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.